مايو 19, 2024

تشرين – خليل اقطيني:
تواصل الجهات المعنية في الحسكة تأهيل المزيد من آبار مياه الشرب في ريف المحافظة. فقد أنهى اليوم متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري، إعادة تأهيل بئر قرية تميم في ريف تل حميس شمال شرق المحافظة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن هذا المشروع تم تنفيذه بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وتضمنت الأعمال المنفذة تقديم وتركيب مضخة غاطسة وتركيب منظومة طاقة شمسية وإعادة تأهيل الخزان العالي، بالإضافة إلى أعمال كهربائية وميكانيكية ضمن موقع البئر.
مبيناً أن مشروع إعادة تأهيل بئر تميم في ريف تل حميس، ينضم إلى العديد من مشاريع إعادة تأهيل محطات وآبار مياه الشرب التي نفذتها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مختلف أنحاء محافظة الحسكة، من أجل تأمين مياه الشرب لسكان المحافظة.
من جانبه ذكر المدير العام لمؤسسة المياه المهندس محمد العثمان أن إعادة تأهيل بئر تميم في ريف تل حميس، وتركيب منظومة طاقة شمسية للبئر، تتيح إمكانية استخدام الطاقة البديلة بتشغيله بشكل متواصل، لتأمين مياه الشرب لسكان قرية تميم وقرى المنطقة والذين يزيد عددهم على 14 ألف إنسان.
مشيراً إلى أن عدد آبار ومحطات مياه الشرب التي تمت إعادة تأهيلها يزيد على 25 بئراً ومحطة في مختلف أنحاء محافظة الحسكة. وذلك بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع