مايو 20, 2024

 
رزان العمر: كلنا شركاء
اندلعت خلال اليومين الماضيين اشتباكات بين ميليشيا (لواء التحرير) وميليشيا (وحدات الحماية) التابعين لتحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في قرية الكنيطرة في ريف الرقة الشمالي، عقب انسحاب (التحرير) من مدينة تل أبيض الحدودية.
وأشارت الصفحة الرسمية الخاصة بـ (لواء التحرير) إلى تدمير سيارتين وقتل من داخلهما من عناصر الوحدات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، أهم مكونات (سوريا الديمقراطية).
ونفى المصدر ما أشيع من قبل بعض وسائل الإعلام الكردية حول اعتقال قوات الـ (ب ي د) لقائد لواء التحرير “أبو محمد كفر زيتا”.
وكان عبد الكريم العبيد، المعروف باسم “أبو محمد كفرزيتا” أعلن في بيان له انسحاب لواء التحرير من مدينة تل أبيض إلى قرية الكنيطرة، لوجود بعض الإشكاليات مع وحدات الحماية.
وقال قائد في تسجيل مصور إن قيادات الفصائل المنضوية في تحالف (قسد) مهمشة بشكل كامل من قبل وحدات حماية الشعب. مشيراً إلى أن الحال مشابه بالنسبة لميليشيا (الصناديد) ولواء (ثوار الرقة) المنضويين في التحالف ذاته.
وأضاف إن وحدات الحماية قطعت حتى الطعام عن لواء الصناديد ولواء ثوار الرقة ومن ثم لواء التحرير وطال أيضاً بإعادة هيكلة القوات بتعهد من الولايات المتحدة الأمريكية.
وهدد العبيد بالانسحاب خلال اليومين القادمين من تحالف (قسد) في حال “استمرت قوات سوريا الديمقراطية بهذا الشكل”.
 
 

 
اقرأ:
قائد لواء (الإمام الحسين) العراقي يصلي قرب مقام (سكينة) بداريا
 



المصدر: اشتباكات بين ميليشيات تتبع (سوريا الديمقراطية) في ريف الرقة

انشر الموضوع