يوليو 1, 2024


سعيد جودت: كلنا شركاء
اغتال مجهولون صباح اليوم الجمعة (5 آب/أغسطس) عضواً في المجلس الشرعي في محافظة حلب، وذلك بريف حلب الغربي، في حين يشهد الريف الغربي مجازر راح ضحيتها أكثر من تسعة مدنيين قتلى وعشرات الجرحى جراء قصف الطيران الحربي.
ونعى المجلس الشرعي في محافظة حلب الشيخ “محمد خير علي”، عضو المجلس الشرعي في محافظة حلب، وذلك في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، قالت فيه: “نحسبه والله حسيبه أنه من العلماء العاملين المخلصين، وكان يفضل الجهاد على أراضي الشام والمرابطة عليها، ومعروف بإصلاح ذات البين”.
الشيخ “خير علي” ابن قرية “بالا” التابعة لبلدة عنجارة بريف حلب الغربي، شارك في الثورة منذ بدايتها، وقاد عدداً من المظاهرات التي خرجت في الآونة الأخيرة بعنجارة وغيرها، وكان مدرّساً في الثانوية الشرعية ببلدة عنجارة، وخطيباً في العديد من مساجد الريف الغربي لحلب.
وتتجه أصابع الاتهام نحو تنظيم “داعش” نتيجة محاولتهم اغتياله ببلدة الدانا بريف إدلب مطلع عام 2014، قبل أن يطرد الثوار التنظيمَ من البلدة.
وفي سياق آخر، أفادت قناة “حلب اليوم” من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن ثمانية طائرات بينها اثنتان للتحالف الدولي تحلق في أجواء حلب وريفها، وتقصف مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة الثوار، وأن أربعة مدنيين من عائلة واحدة قضوا جراء غارة جوية على مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.
وأشار المصدر إلى أن أربعة أطفال وامرأتين من عائلة واحدة قضوا نتيجة قصف جوي على بلدة المنصورة في ريف حلب الغربي يوم أمس الأول، ووثق أسماء الضحايا وهم: (شهد صالح يوسف 4 أعوام، فاطمة صالح يوسف عامان، محمد ديب صالح يوسف 10 أشهر، حلا يوسف يوسف 5 أعوام، فاطمة محمد الأحمد 23 عاماً، ولاء جمعة الأحمد 22 عاماً).

اقرأ:
14 مدنياً ضحايا مجزرة ارتكبتها طائرات حربية في حلب



الخبر كاملا هنا: اغتيال عضوٍ في المجلس الشرعي بحلب بريف حلب الغربي

انشر الموضوع