مايو 20, 2024

تشرين -رفاه نيوف:
بالتنسيق ما بين مجلس مدينة طرطوس و الشركة العامة للصرف الصحي، يتم حالياً تعزيل المصارف المطرية والمختلطة لمدينة طرطوس ” المصارف المطرية و خطوط التصريف”.
وبيّن مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة طرطوس، المهندس حامد حسين، أنّه يتم في كل عام إبرام عقد مع شركة الصرف الصحي لهذه الغاية، حيث يستمر العمل طيلة أيام فصل الشتاء من خلال متابعة التعزيل للحالات الحرجة التي قد تحدث نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة، وذلك تجنباً لحدوث أيّ اختناقات داخل المدينة.
وتتضمن بنود العقد أعمالاً متسلسلة وفق خطة عمل لإعادة تأهيل الشبكة المطرية، لكون شبكة التصريف الحالية ذات نظام صرف مشترك، وهي قديمة في معظمها، وتحتاج إلى فصل الصرف الصحي عن الصرف المطري.
ولفت حسين إلى أنّه يتم حالياً التعاقد مع شركة الصرف الصحي على أعمال صيانة الشبكة المطرية لعام ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٤ بما يضمن سلامتها على مدار العام.
هذا وتقوم ورشات المدينة بأعمال تعزيل وصيانة المصافي المطرية وتعزيل السواقي والقنوات المكشوفة، وتنفيذ حلول للمواقع التي تتكرر فيها حالات تجمع المياه شتاء.
وقد أنهت آليات وكوادر مديرية الموارد المائية في طرطوس أعمال تعزيل وتنظيف نهر الغمقة، الذي يمر في منتصف مدينة طرطوس، من قصب الزلّ والطمي بطول/1600/م.ط ضمن مدينة طرطوس، وتمّ ترحيل ما يقارب /1500/ متر مكعب من البقايا الناتجة بقلّابات المديرية إلى خارج الموقع، و ستسهم أعمال التعزيل بتسليك مجرى النهر وحماية السكّان القاطنين على جانبيه من الفيضانات في أوقات الشدّات المطرية، إضافة إلى تحسين المظهر العام للمدينة .

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع