مايو 19, 2024

رصد: كلنا شركاء
دعت دولة الكويت أمس السبت كلاً من جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسات فورية لبحث الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مدينة حلب.
وقالت الخارجية الكويتية في بيان، إنها “دعت أيضاً منظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسة فورية وطارئة للجنة التنفيذية لها على مستوى المندوبين”.
وأشارت الخارجية إلى أن مندوب الكويت لدى الجامعة العربية إضافة إلى القنصل الكويتي العام في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي طلبا عقد الجلستين في هذا الشأن.
ودعت جامعة الدول العربية، أمس السبت، إلى سرعة تحرك الأطراف الفاعلة في المُجتمع الدولي، من أجل وقف حمام الدم في مدينة حلب السورية، والسماح بدخول المُساعدات إليها.
وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للجامعة، محمود عفيفي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، عن “عميق استهجان الجامعة، إزاء تواصل القصف الجوي على حلب، وبشكل خاص قصف المستشفيات وتجمعات المدنيين”، بحسب وكالة الأناضول التركية.
واعتبر “عفيفي” أن “ما يتعرض له نحو ربع مليون سوري محاصرين في شرق المدينة (حلب)، من قصف عشوائي بالطائرات والبراميل المُتفجرة وحصارٍ لا إنساني، يرقى إلى مرتبة جرائم الحرب”.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة، إن “القسم الشرقي من حلب تعرض لوضع إنساني يفوق الاحتمال خلال الأسبوعين الماضيين، وأن التطورات الأخيرة تستدعي وقفة عاجلة من جانب الدول العربية والمجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن”.
اقرأ:
الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لتحرك عاجل لوقف (الإبادة) في حلب


المصدر: الكويت تدعو المنظمات والمؤسسات الدولية لبحث الأوضاع في حلب

انشر الموضوع