مايو 19, 2024

سعيد جودت: كلنا شركاء
قال الناطق العسكري باسم حركة أحرار الشام (أبو يوسف المهاجر) إن غرفة عمليات جيش الفتح تستعد لإطلاق هجوم جديد خلال الساعات القادمة من اليوم الأحد في ريف حلب الجنوبي.
وأوضح المهاجر أن هدف العمليات الجديدة هو تأمين الطريق الذي يصل أحياء حلب الشرقية بخارج المدينة، والذي تمكن (جيش الفتح) من السيطرة عليه مطلع الشهر الجاري وفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية، وذلك في مؤتمر صحفي عقده المهاجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد الناطق باسم حركة أحرار الشام أن تقدم قوات (جيش الفتح) توقف في المنطقة قبل نحو 20 يوماً لصد تقدم قوات النظام التي تحاول يومياً اقتحام النقاط التي سيطر عليها الثوار لإعادة إغلاق طريق ‏حلب، مشدداً على أنهم لم يتعرضوا لأي ضغوط من أية جهة دولية كونهم لا يتلقون أي دعم من جهة خارجية.
وقال (أبو يوسف) إن الأيام الثلاثة الماضية فقط شهدت مقتل 170 عنصراً من قوات النظام خلال محاولاتها استعادة السيطرة على المعبر الذي يصل حلب بخارجها.
ورداً على سؤالٍ حول مصير جثث الطيارين الروس الذين سقطت طائرتهم في ريف حلب الشرقي وقتل طاقمها المكون من خمسة أفراد، قال المهاجر إنهم يسعون لإبرام صفقة تبادل مع قوات النظام بحيث يتم تسليم الجثث مقابل الإفراج عن معتقلين في سجون النظام.

اقرأ:
تسريبات: الإيرانيون ينسحبون من حلب وعناصر من جبهات درعا لتعويض النقص



المصدر: الناطق باسم (أحرار الشام): هجومٌ ومعركةٌ جديدةٌ في حلب خلال ساعات

انشر الموضوع