يونيو 28, 2024

في لقاء مع برنامج “منطقة خطر” في تلفزيون DW تحدث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن هموم منظمته مشيرا إلى جهود المنظمة من أجل مساعدة حلب قائلا: إن فشل قيادة الأسد لبلاده كلف سوريا 300 ألف قتيل.

دويتشه فيله-
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في حوار مع برنامج “منطقة خطر” الذي يبثه تلفزيون DW “كان على منظمة الأمم المتحدة أن تنشط أكثر من أجل منع جرائم سريبرينتسا ورواندا، لكننا اليوم نبذل كل جهودنا من أجل وقف سفك الدماء في حلب”.
وبشأن دور الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية السورية وجد بان كي مون كلمات واضحة ليعبر عن موقفه، حيث قال: ” إنها حقيقة، أنه وبسبب إخفاق قيادته قتل الكثيرون في سوريا، لقد كلف فشل قيادته للبلاد 300 ألف قتيل في سوريا”.
وأشار بان كي مون في حواره مع مقدم البرنامج ميشيل فريدمان إلى أن كلا من الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا عملت بشكل مكثف من أجل تحسين الأوضاع في حلب، واصفا العلاقة الدبلوماسية بين القوتين الكبريين، روسيا وأمريكا، “بالحساسة نوعما”.
وقال بان كي مون: لقد ناشدت وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والجانب الروسي بشكل ملح بضرورة تنفيذ هدنة في حلب من أجل تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للسكان.
اقرا:
فرنسا تريد تحقيقا دوليا في جرائم الحرب المحتملة في سوريا



المصدر: بان : فشل قيادة بشار الأسد كلف سوريا 300 ألف قتيل

انشر الموضوع