يونيو 21, 2024

تشرين – خليل حسين:
شهدت امتحانات شهادتي الثانوية والتعليم الأساسي التي انتهت اليوم وأمس تراجعاً واضحاً هذا العام في عدد الضبوط الامتحانية قياساً بالأعوام السابقة، وتمت عملية الامتحان بكل يسر وسهولة.
وأكد مدير تربية الرقة فراس العلو تراجع عدد الضبوط الامتحانية هذا العام بشكل كبير جداً عن الأعوام السابقة، نتيجة التحذيرات والتفتيش الذاتي الذي يسبق الامتحانات، والإجراءات والقرارات التي اتخذتها وزارة التربية للحد من هذه الظاهرة المسيئة للعملية الامتحانية والتدريسية.
وأضاف العلو: إن مديرية التربية والمحافظة وفعاليات شعبية أمّنت كل ما تحتاجه العملية الامتحانية، إضافة إلى مركز صحي للمراكز الامتحانية، وجرت الأمور بكل يسر وسهولة، وتم تأمين كافة مستلزمات الطلاب خلال العملية الامتحانية وإعداد برامج للدروس التعليمية التعويضية وجلسات للإرشاد والدعم النفسي والاجتماعي فيها بالتعاون مع المنظمات والجمعيات الأهلية العاملة في المحافظة.
وأجمل مدير الامتحانات هلال النعمة أعداد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات، فقد بلغ عدد طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي 4485 طالباً وطالبة، والفرع الأدبي 2134، والتعليم الأساسي 13072 طالباً وطالبة، موزعين على 109 مراكز في مدينة السبخة وبلدات معدان ودبسي عفنان ومركزين في مدينة حماة، وبلغ عدد مراكز الشهادة الثانوية الفرع الأدبي 20 مركزاً والفرع العلمي 38 مركزاً.
يشار الى أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوية في محافظة الرقة في عام 2020 بلغ نحو 18 ألف طالب وطالبة وفي عام 2022 بلغ عددهم 11918 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الطلاب في العام الماضي، وبلغ عدد مراكز امتحانات التعليم الأساسي 102 مركز في الريفين الغربي والشرقي وعدد الطلاب 12661، ومراكز الثانوية 65 مركزاً وعدد الطلاب 8353 للفرعين الأدبي والعلمي و4 طلاب ثانوية تجارية، وعدد الطلاب القادمين من المناطق الساخنة خارج السيطرة حوالي 16 ألف طالب .
ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صور عشرات الطلاب والطالبات، وهم يستقلون قوارب لعبور نهر الفرات للتوجه إلى مراكزهم الامتحانية، وسط مخاطر عبورهم النهر بواسطة تلك القوارب.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع