مايو 20, 2024

اللاذقية- يوسف علي:
تشهد المنطقة الحرة الداخلية في اللاذقية خلال هذه الفترة نشاطاً استثمارياً ملحوظاً، إذ بيّن مديرها المهندس إبراهيم حايك لـ”تشرين” أنه تم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي تصدير بضائع وسلع متنوعة إلى الأسواق الخارجية والداخلية بقيمة 130 مليار ليرة.
وأضاف: بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، فإن قيمة الصادرات لم تكن تتجاوز 694 مليون ليرة، بينما تجاوزت قيمة الإيرادات للربع الأول من العام الحالي ملياري ليرة بمعدل سبعة أضعاف عن الربع الأول من العام الماضي.
وأوضح حايك أن إيرادات أمانة جمارك اللاذقية في المنطقة الحرة الداخلية ارتفعت إلى حوالي 17 مليار ليرة بمعدل 11 ضعفاً عن الفترة نفسها من العام الماضي، وأن 10 منشآت تعمل حالياً في المنطقة بمجال الصناعات الدوائية البشرية والألبسة الجاهزة وتصنيع الشحوم المعدنية ونشاطات تجارية أخرى، مشيراً إلى توفر الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين ضمن المنطقة الحرة الداخلية باللاذقية من أبنية جاهزة وساحات مكشوفة وأراضٍ معدة للبناء.

ولفت حايك إلى أنه في ضوء الأرقام المحققة، فإن المنطقة الحرة الداخلية شهدت قفزة بمضاعفة الإيرادات والصادرات والبنى التحتية الجاهزة لمزيد من الاستثمارات.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع