مايو 19, 2024

السويداء-سانا

مقطوعات موسيقية لكبار الفنانين يؤديها اليافع سيف حسن أبو زكي على آلة العود، لتجد لها آذاناً صاغية ومستمتعة بها، بما يعكس موهبته وإحساسه المرهف وعشقه لمجال العزف، وما يملكه من إمكانيات وإصرار مستمر للتميز والنجاح.

سيف روى خلال حديثه لـ سانا الشبابية كيف كان منذ صغره يدندن أي أغنية يسمعها بصوته، ما شجع أهله على دعم موهبته وضمه لأحد معاهد التدريب الموسيقي الذي لاقى فيه كل الاهتمام، وتم إشراكه بحفلات للعزف الجماعي بالمركز الثقافي في مدينة شهبا، ما أعطاه شعوراً بالسعادة.

والعزف كما ذكر سيف هو غذاء الروح بالنسبة له، ويعطيه طاقة كبيرة ويسهم في تنمية الحس الإبداعي لديه، ويلازمه بشكل يومي في تفاصيل حياته، مبيناً مدى استمراريته في التدريب والعمل لتطوير موهبته نحو الأفضل، وذلك توازياً مع اهتمامه بواجباته المدرسية.

ويأمل سيف بإيصال عزفه إلى أكبر عدد ممكن من متذوقي الفن، والوصول إلى مرحلة النجومية، مؤكداً أهمية دعم جميع المواهب الموسيقية الصاعدة، وخاصة مع وجود عدد منها ضمن محيطه والمعهد الذي يتدرب فيه.

ووفقاً لمدير معهد القيصر للموسيقا المدرس ثائر الصحناوي فإن سيف مشروع عازف ينتظره مستقبل واعد، تم تأهيله ضمن المعهد مع بداية انطلاقته، وما زال العمل متواصلاً معه حتى الآن، مشيراً إلى أنه نجح بعد فترة قصيرة من العزف بترك بصمة خاصة، وعكس حالة الطموح والاجتهاد والالتزام لديه.

وبين الصحناوي أنه جرى إشراك سيف بحفلات أدى فيها بإتقان وإحساس مرهف، ما حفزه بشكل أكبر، وأصبح يجيد التعامل مع المقطوعات الموسيقية ويعزفها بكل شغف ومحبة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع