مايو 20, 2024

دمشق- سانا

بدأ المعهد العالي للموسيقا اليوم سلسلة من الأمسيات في قاعة التدريبات الأوركسترالية ضمن الخطة الدراسية للطلاب بحضور عميد المعهد عدنان فتح الله ومجموعة من الأساتذة ورؤساء الأقسام وطلاب المعهد وأهاليهم، وذلك في مبنى المعهد.

وتضمنت أمسية اليوم التي شارك فيها 13 طالباً وطالبة من مختلف السنوات الدراسية، وباختصاصات البيانو والكمان والترومبون والهارب تقديم مقطوعات موسيقية لكبار المؤلفين الموسيقيين العالميين ومنهم شوبان وباخ وبيتهوفن.

وأوضح فتح الله في تصريح لسانا الثقافية أنّ الأمسية تأتي ضمن مجموعة من الأمسيات التي أدرجت منذ أربع سنوات ضمن الخطة الدراسية لطلاب المعهد، وتعد نتاج جهود أساتذة المعهد ورؤساء الأقسام وطلابه خلال الفصل الأول من العام، وفرصة ليعرضوا ما عملوا عليه أمام أهاليهم وأساتذتهم، وليكسروا حاجز الخوف ويمتلكوا مهارة الوقوف أمام الجمهور.

وعن تفاصيل الأمسيات تحدث مروان أبو جهجاه (وكيل المعهد العالي للموسيقا) مشيراً إلى أن معظم العازفين في اليوم الأول من طلاب صف الكمان، وبعض الطلاب من عازفي البيانو والهارب والترومبون، وفي اليوم الثاني أغلبيتهم من طلاب صف الغيتار، والثالث لمحبي الموسيقا الشرقية من طلاب صف العود والبزق والناي والآلات الشرقية، والرابع سيكون فيه طلاب الفيولا بشكل أساسي والبيانو.

ومن المقرر أن يكون ختام أمسيات المعهد يوم الإثنين في أمسية لمجموعات موسيقا الحجرة على مسرح دار الأوبرا.

كنانة اسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انشر الموضوع