مايو 19, 2024

خالد عبد الرحمن: كلنا شركاء
اقتحمت قوات النظام وعناصر الأمن صباح أمس الجمعة 19 آب/أغسطس، قرية الخندق من جهاتها الأربع، وشنت حملة دهم واعتقالات بين الأهالي، بعد يومين من الاحتقان الذي ساد القرية ومدينة السقيلبية المواليتين عقب مقتل خمسة عناصر من الأمن العسكري على يد أحد العناصر الفارين.
الناشط سليمان الحموي قال لـ”كلنا شركاء” إن قوات النظام داهمت أمس الجمعة قرية الخندق في سهل الغاب بريف حماة الغربي بعد حصارها ليومين بعدد من المصفحات والسيارات الأمنية، كما قتل شخص اليوم من آل الفجر بسبب إطلاق النار الكثيف أثناء الاقتحام.
وأضاف الحموي أن قوات النظام شنت حملة اعتقالات واسعة شملت الأطفال والنساء وكبار السن في القرية، ومنع الدخول والخروج منها أطلقت النار بشكل مكثف في الهواء.
وأردف الحموي أن قوات النظام أقدمت على اعتقال عائلة العنصر القتيل بالكامل من رجال ونساء وأطفال، ساقهم إلى مركز الأمن العسكري في حماة، فيما داهم الأمن العسكري، أيضا، عدداً من المنازل لاعتقال أي من المشاركين في مواجهته.
وتعود الحادثة إلى يوم الأربعاء الماضي، حين اقتحمت دورية تتبع مفرزة “الأمن العسكري” في مدينة السقيلبية قرية الخندق للقبض على شاب فارٍ من قوات النظام، ليقابلوا باشتباكات أدت إلى مقتل الشاب وخمسة عناصر من الدورية.
وروى الحموي لـ “كلنا شركاء” سبب الاحتقان والغليان الذي سبق عملية مداهمة القرية قائلاً “عند الساعة السابعة من صباح الأربعاء، قامت دورية من الأمن العسكري تابعة لمفرزة مدينة السقيلبية، مؤلفة من 11 عنصراً، باقتحام منزل والد المطلوب علي سلوم، (وهو أخ العميد ابراهيم سلوم، أحد ضباط الحرس الجمهوري، كان قد قتل في مطار دير الزور، قبل أربعة أشهر). وعندما استفسار والده عن سبب اقتحامهم البيت، وطلب منهم إبراز هوياتهم، قاموا بالاعتداء عليه”
وتابع “حينها تصدى لهم ابنه، وهو مقاتل في صفوف حزب الله، فأطلقوا النار عليه، عندها قام الأخ (المطلوب) بالهجوم على أحد العناصر، وانتزع منه بندقيته، وأطلق النار مرديا خمسةً منهم، ثم انتحر، وهرب بقية العناصر، مطلقين النار بشكل عشوائي، فقتلوا اثنين من المارة وأصابوا آخرين بجروح.
وتقع قرية الخندق في سهل الغاب بريف حماة الغربي، ويقطن فيها نحو ألفي مواطن، معظمهم من الطائفة العلوية، وقتل عدد من أبنائها إلى جانب قوات النظام والميليشيات الرديفة، آخرهم الملازم علي رضوان عقل، والذي قتل في حلب أمس الأول الخميس.
اقرأ:
مرضٌ نادرٌ يتفشى في اللاذقية



المصدر: للمرة الأولى … قوات النظام تقتحم قرية موالية بالمصفحات بريف حماة

انشر الموضوع