مايو 20, 2024

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال لقائه وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” برئاسة ممثل المنظمة في سورية بو فيكتور نيلوند سبل زيادة الدعم المقدم للمحافظة وخاصة القطاعات الخدمية من صحة وتعليم ومياه.

وأكد صيوح خلال اللقاء استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم لفريق منظمة اليونيسيف العامل في المحافظة لتسهيل مهمتهم وتنفيذها بالشكل المطلوب بما يعود بالفائدة على الأهالي في المحافظة داعياً إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم للقطاع التربوي والصحي ومياه الشرب والتدخل لمعالجة أوضاع آلاف الأطفال المحتجزين في مخيمات وسجون ميليشيا “قسد” وزيادة التنسيق بين المنظمة والشركاء الوطنيين لخدمة المواطن.

وأشار صيوح إلى استمرار ممارسات المحتلين الأمريكي والتركي وتأثيرهما المباشر على الحياة اليومية لأبناء المحافظة من خلال إضعاف وعرقلة جهود القطاعات الحيوية في المحافظة ابتداء من استمرار انقطاع المياه عن الحسكة وريفها.

من جانبه أكد نيلوند التزام منظمة اليونيسيف بتقديم خدماتها الأساسية والمتضمنة المياه والبيئة الصحية والتعليم والتغذية وحماية الطفل مشيراً إلى أن المنظمة تدرك تماماً الظروف التي تمر بها سورية من أزمة اقتصادية ونقص في الكهرباء وشح في الوقود ومنعكسات ذلك السلبية على المواطنين.

وتركزت المطالب خلال اللقاء على ضرورة استمرار الدعم لتامين جزء من احتياجات المواطنين للمياه من خلال الاستمرار بتوزيعها عبر الصهاريج وزيادة الكمية وعدد الخزانات المركبة وتزويد مؤسسة المياه بمحطات التحلية باستطاعة مناسبة إضافة إلى التأكيد على استمرار دعم برامج اللقاح وتقديم المستلزمات الطبية والأدوية للمركز الطبي المحدث وسط المدينة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي مجال التربية والتعليم تم التركيز خلال اللقاء على ضرورة الاستمرار بتجربة الغرف الصفية مسبقة الصنع كونها تجربة ناجحة وحلت قسماً كبيراً من مشكلة الازدحام داخل الشعب الصفية ومعالجة أوضاع الأطفال الذين تحتجزهم ميليشيا “قسد” داخل المخيمات في ظروف إنسانية سيئة فضلاً عن اعتقال مئات الأطفال الآخرين في سجونهم وتجنيد الآلاف منهم قسراً وحرمانهم من أبسط حقوق الطفولة في الحياة والتعلم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع