مايو 20, 2024

الحسكة-سانا

اختتم ملتقى الفنان العالمي عمر حمدي للفن التشكيلي فعالياته، بإقامة معرض فني تشكيلي جماعي، شارك فيه اثنا عشر فناناً وفنانة في قاعة المعارض، في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

المعرض الفني ضم نتاج ورشة الرسم الجماعي، التي أقيمت ضمن أيام الفن التشكيلي السوري، وتضمنت عدداً من اللوحات الفنية التي تنوعت مواضيعها ما بين البورتريه والتراث والطبيعة والمشاهد الحياتية والمزج الفني باللغة العربية، وغيرها من المواضيع الأخرى.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد وفي تصريح لمراسل سانا، أوضح أن الملتقى رسالة تؤكد استمرار عجلة الحياة الثقافية والفنية في المحافظة، وتميز حركة الإبداع الفني فيها، بحضور فنانيها الشباب والمخضرمين، الذين عبروا من خلال مشاركاتهم المتنوعة عن رؤاهم الفنية.

وأشار إلى أن المديرية حرصت في النسخة الرابعة من الملتقى على تنويع المحتوى، عبر إقامة معرضين وورشة فنية ومحاضرات وندوات فنية متخصصة في هذا المجال.

وأكد الفنان التشكيلي أحمد الحمور من المشاركين في الملتقى أن الفنانين عبروا عن تقديرهم لذكرى أحد أعمدة الفن التشكيلي في المحافظة وعلى مستوى العالم الفنان عمر حمدي، مبيناً أن مشاركاتهم تميزت بغنى المحتوى وتنوع المواضيع التي تم التطرق إليها، والتي شكلت باقة جميلة من الفن التشكيلي بمختلف مدارسه ومناهجه الفنية.

وبين الفنان التشكيلي عبد الرحمن البتوره أن ما يميز إقامة الملتقيات الفنية، كونها تشكل فرصة للقاء وتبادل الخبرات والتجارب الفنية بين الفنانين المشاركين، ولا سيما أنهم ينتمون لمختلف المدارس الفنية والخبرات العمرية ويعرضون جديد إنتاجهم على جمهورهم.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

اقرأ ايضاً: أفضل اشتراكات القنوات العربية (عالية الجودة)

انشر الموضوع