مايو 19, 2024

الحسكة – خليل اقطيني:
زودت وزارة الصحة اليوم مديرية الصحة في الحسكة بشحنة أدوية جديدة.
وذكر مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن الشحنة الدوائية التي استلمتها المديرية اليوم مقدمة من وزارة الصحة في دمشق يبلغ حجمها 20 طناً.
مبيناً أنها تتضمن مجموعة من مختلف صنوف الأدوية والمستلزمات الصحية، مثل أدوية السل والحمى المالطية ومضادات حيوية ومميعات الدم ولقاح داء الكلب والعامل الثامن ومسكنات للأطفال والبالغين. بالإضافة إلى الحليب العلاجي لحالات سوء التغذية الحاد الشديد.
ووجه خلف الشكر لمنظمة الصحة العالمية لمساعدتها في نقل هذه الأدوية من العاصمة دمشق إلى محافظة الحسكة.
لافتاً إلى أنّ مديرية الصحة، ستقوم فوراً بتوزيع الأدوية على المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مناطق المحافظة لوضعها في خدمة مراجعيها من السكان.
وأشار خلف إلى أنّ وزارة الصحة تزود مديرية الصحة في الحسكة بشحنات من الأدوية بشكل مستمر، فقبل هذه الشحنة زودت الوزارة المديرية بشحنة تتضمن أدوية نوعية لمعالجة التدرّن والحمى المالطية والداء السكري، إضافة إلى لقاحات ومصول داء الكلب وغير ذلك. كما سبق أن زودت الوزارة مديرية الصحة في الحسكة بكمية كبيرة من اللقاحات الروتينية، إلى جانب لقاح الكبد الكهلي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وقبل ذلك تلقّت المديرية من وزارة الصحة شحنة من الأدوية النوعية تحتوي كمية من الأدوية اللازمة لمعالجة العديد من الأمراض المزمنة، كما استلمت المديرية شحنة مكونة من 10 أطنان من الأدوية الإسعافية والسيرومات، مقدّمة من الوزارة، إضافة إلى شحنة مستلزمات جلسات غسيل كلى صناعية وكمية من الأدوية النوعية، مقدّمة من منظمة الصحة العالمية، بإشراف وزارة الصحة، تتضمن 3500 جلسة غسيل كلى صناعية لزوم عمل قسم الكلى الصناعية في الحسكة، وأدوية نوعية لمرضى القصور الكلوي والصرع.
وأكد خلف أنّ مديرية الصحة في الحسكة استلمت إلى جانب هذه الشحنات من الأدوية شحنات أدوية مقدمة من الشعب الروسي الصديق. تضمّنت أدوية الداء السكري والكلى ومراهم جلدية ومستلزمات صحية متنوعة.
كما سلّمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مديرية الصحة في الحسكة كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية، تضمنت 200 كغ من المضادات الحيوية لأمراض العين ومسكنات وخافضات حرارة وفيتامينات ومعقمات طبية، إضافة إلى 5 أجهزة لمعالجة مرضى اللايشمانيا بالآزوت السائل.

تابعونا على تويتر

انشر الموضوع