استمرار مبادرة “معاً.. فراتنا آمن” للحد من حوادث الغرق في دير الزور
تتواصل أنشطة مبادرة “معاً.. لنحمي نهر الفرات” التي تهدف إلى تفادي مخاطر السباحة والحد من حالات الغرق في نهر الفرات بمحافظة دير الزور، من خلال أنشطة توعوية متنوعة تشمل جميع أنحاء المحافظة.
وقال مدير مركز الدفاع المدني بدير الزور، البراء الحمد، في تصريح صحفي إن المبادرة انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري وستستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه، حيث تم خلال الفترة الماضية تحديد المواقع الخطيرة على طول نهر الفرات، وتم وضع لافتات لتنبيه المواطنين وتحديد أماكن الخطر على ضفاف النهر للتحذير من السباحة في هذه المناطق.
وأشار الحمد إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بتنظيم جلسات توعية وزيارات ميدانية في عدة أحياء ومناطق من أجل توعية الناس من مخاطر السباحة في نهر الفرات، متضمنة أنشطة تفاعلية للكبار والصغار لتعزيز وعي المجتمع المحلي وتشديد دوره في حماية أفراده.
وفيما يخص حالات الغرق المسجلة في النهر، أوضح الحمد أنه تم تسجيل 40 حالة منذ بداية يونيو الماضي في دير الزور، ونجحت فرق الإنقاذ في انتشال 11 جثة معظمهم من الأطفال، مؤكداً على أهمية استمرار الأنشطة التوعوية للحد من حالات الغرق.
وأكد عدة مشاركين في جلسات التوعية أهمية الإرشادات والأفكار التي قدمتها الفرق التطوعية للحد من حالات الغرق، وشرح إجراءات السلامة خلال الجولات التي غطت العديد من مناطق المحافظة، مع التأكيد على تحديد الأماكن الأكثر خطورة في مجرى النهر لتفاديها.
تم إطلاق المبادرة برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني، وبمساندة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.













