جهود لتنظيف المدينة في القنيطرة
الوطن – أحمد سليمان:
قامت بلدية تجمع سبينة لأهالي الجولان في ريف دمشق بحملة تنظيف شاملة بهدف تحسين الوضع البيئي والصحي وتعزيز مستوى النظافة في المنطقة. تضمنت الحملة إزالة النفايات من 24 نقطة تجميع رئيسية موزعة في أنحاء البلدة، وذلك بالتعاون مع آليات وشاحنات ومعدات دائرة المخلفات الصلبة في مديرية الخدمات الفنية بالقنيطرة.
أوضح المهندس سالم بخيت، مدير الخدمات الفنية والمسؤول عن الوحدات الإدارية في محافظة القنيطرة، أن الحملة استهدفت إزالة حوالي 40 طناً من النفايات والقمامة. وذكر أن الحملة شملت تنظيف الشوارع الرئيسية والفرعية والساحات العامة، بالإضافة إلى تنظيف محور الخط الحديدي الحجازي ومحيط سكة القطار والمناطق الداخلية في المنطقة، مما ساهم في إزالة التراكمات وتحسين المظهر العام للبلدة.
تأتي هذه الحملة كجزء من سلسلة مبادرات تهدف إلى تعزيز النظافة العامة والارتقاء بجودة الخدمات من خلال التعاون المستمر بين الجهات المعنية وتلبية احتياجات المجتمع المحلي.
أضاف بخيت أن الحملة بدأت من مدينة السلام بترحيل المخلفات وتنظيف الشوارع، وستستمر حتى تحقق أهدافها في تحسين البيئة والصحة العامة، والحد من التشوه البصري من خلال إزالة النفايات والمخلفات من القرى والتجمعات السكانية.
وأشار إلى أن آليات ومديرية الخدمات الفنية على أهبة الاستعداد لدعم البلديات والتجمعات في إزالة النفايات والمخلفات البيئية، وقد شارك في الحملة المجتمع المحلي وآليات دائرة المخلفات الصلبة في مديرية الخدمات الفنية وآليات البلديات المستهدفة.













