بعثة من التشيك تدرس تشغيل منشأة تنقية دوما وتجدد التزامها بدعم مشاريع المياه في سوريا

بعثة من التشيك تدرس تشغيل منشأة تنقية دوما وتجدد التزامها بدعم مشاريع المياه في سوريا

زار فريق من وزارة الخارجية التشيكية اليوم محطة معالجة المياه في مدينة دوما بمحافظة ريف دمشق، للتعرف على عملها بعد تشغيلها ضمن برنامج الدعم الإنساني الذي تقدمه الحكومة التشيكية.

رئيس الوفد التشيكي، ماريك ليبريتسكي، شدد على التزام بلاده باستمرار دعم المشروعات التنموية في سوريا، مشيرًا إلى وجود خطط مستقبلية تركز على معالجة وتوفير مياه الشرب في مناطق ريف دمشق.

وقد رافق الوفد المرافق المدير العام لشركة مياه دمشق، المهندس عماد نعمي، الذي قدم توضيحاً حول كيفية تشغيل المحطة ودورها في تحسين نوعية مياه الشرب للسكان.

تستخدم المحطة تقنية التبادل الشاردي بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 أمتار مكعبة في الساعة، مما يساعد في تأمين مياه صالحة للشرب لنحو 100 ألف شخص من خلال شبكة من المناهل المنتشرة في المدينة.

وضم الوفد مجموعة من المسؤولين والخبراء من وزارة الخارجية التشيكية، بالإضافة إلى القائم بالأعمال في السفارة التشيكية بدمشق.


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك