جهود مجتمعية تطوعية لنقل طلاب الشهادات إلى مراكز الاختبارات في طرطوس

جهود مجتمعية تطوعية لنقل طلاب الشهادات إلى مراكز الاختبارات في طرطوس

أطلقت عدد من القرى في محافظة طرطوس حملات اجتماعية وإنسانية لنقل طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية إلى مراكز امتحاناتهم وإعادتهم دون تكلفة طيلة فترة الامتحانات، وهي خطوة تهدف إلى تقليل العبء المالي عن الأسر ومساعدة الطلاب في الوصول إلى مراكزهم بيسر وراحة.

في بلدة النقيب، أوضح حسان إسماعيل، الذي يقف وراء هذه المبادرة، أنه سيتم نقل طلاب الشهادة الثانوية إلى مراكز الامتحانات في مدينة طرطوس وإعادتهم مجاناً، حيث سيكون مكان التجمع والانطلاق هو منطقة المصلبة في البلدة. وأفاد بأن هذه المبادرة تُنَفَّذ للسنة السابعة على التوالي، دعماً للطلاب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها الكثير من العائلات.

كما صرح محمد علي محمد، رئيس جمعية البر والإحسان الخيرية في قرية فتاح نصار بريف صافيتا، بأن المبادرة لنقل طلاب الشهادتين إلى مراكز الامتحانات في مدينة صافيتا “ذهاباً وإياباً مجاناً” طوال فترة الاختبارات، تهدف لتخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وأسرهم، وتتضمن أيضاً وجود مشرفة ترافق الطلاب لدعمهم منذ خروجهم حتى عودتهم بعد انتهاء الامتحان.

وقد نالت هذه المبادرات استحساناً كبيراً من الطلاب وأولياء أمورهم الذين أعربوا عن شكرهم للمنظمين، مؤكدين أنها تساهم في تقليل الضغوط المالية والنفسية، وتوفر للطلاب بيئة أكثر أماناً وهدوءاً أثناء فترة الامتحانات.


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك