مايو 20, 2024

زيد المحمود: كلنا شركاء
اعتبر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن استهداف حي السكري بالغازات السامة أمس الثلاثاء، جريمة تتنافى مع قراري مجلس الأمن رقم ‏‏2118 و2209.
وقال في بيان صحفي: يبدو أن نظام بشار الأسد غيرَ مبالٍ بتلك ‏القرارات، ولا بالتقرير الأممي الأخير الذي وثق قيام ‏طائرات النظام المروحية، بإلقاء قنابل تحوي غاز ‏الكلور في مناسبتين مختلفتين على الأقل.
وكانت مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة تحوي “غاز الكلور السام” على ‏حي السكري جنوبي مدينة حلب، متسببة بوقوع ‏ما يقارب من 100 حالة اختناق كان معظم ضحاياها من ‏الأطفال.
وأضاف البيان: إن العجز الدولي عن إبداء أي ردة فعل ذات قيمة على ‏جرائم النظام، وفشل مجلس الأمن في الدفاع عن ‏قراراته، خاصة بعد التقرير الأممي المذكور، يعطي ‏النظام ضوءاً أخضر لاستباحة دماء السوريين بكل ‏وسائل القتل والإبادة الممكنة.
وأكد أن النظام وداعميه لن يدركوا أن المجتمع الدولي جاد في ‏موقفه تجاه استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، ‏وسائر الجرائم الأخرى بحق المدنيين بمختلف الأسلحة، ‏دون أن يعبر المجتمع الدولي في المقام الأول عن تلك ‏الجدية بالفعل، وقبل أن يصل ملف الانتهاكات بكامله ‏إلى المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ:
80 حالة اختناقٍ على الأقل بالغازات السامة في حي السكري بحلب



المصدر: الائتلاف: قصف حلب بالغازات السامة يعني عدم المبالاة بالقرارات الدولية

انشر الموضوع