مايو 20, 2024


ترك برس
مع قرب انتهاء عطلة الصيف، لا بد من زيارة 10 مناطق في إسطنبول لقضاء أوقات جميلة، وللاسترخاء في أحضان الطبيعة، والابتعاد عن أجواء الصخب وزحمة المرور.
1- “كاريبشي كوي” وهي قرية تقع في قلب إسطنبول، وفي الوقت نفسه تتميز بانها بعيدة عن زحمة مرورها وصخبها، وهي قرية معروفة بأنها قرية الصيد.

2- “بولونيز كوي” بالتركي Polonezköy وهي منطقة تابعة لإسطنبول، مناسبة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فيها، تتميز بهدوئها وطبيعتها الخلابة، ويمكن لمن يقصدها أن يركب الخيل، وأن يتجول وسط غاباتها.

3- “أبانت” بالتركي Abant وهي قطعة أشبه ما تكون بجنة على الأرض، وهي منطقة تابعة لولاية بولو، تتميز بقربها من إسطنبول، وهي منطقة مثالية لقضاء العطلة النهائية فيها.

4- “أفشا أداسي” بالتركي Avşa Adası وتعد واحدة من لآلئ بحر مارمارا، تتميز شواطئها برمالها وفي الوقت نفسه بهدوئها، وطبيعتها الجميلة، وتعد منطقة مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فيها.

5- “سيليفري” بالتركي Silivri  وهي مقاطعة تابعة لإسطنبول، وتعد منطقة مناسبة لكل من يرغب بالهروب من زحمة إسطنبول وصخبها.

6- “معشوقية” بالتركي Maşukiye، وهي منطقة قريبة جدا من إسطنبول، واكتسبت شهرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة في القطاع السياحي، وكما تشتهر بسمك السلمون، وفيها منشآت سياحية تمكنم من المبيت فيها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

7- “سابانجا” بالتركي “Sapanca” تتميز بطبيعة تشعرك بأنها أقل ما يمكن وصفها بالكريمة، وهي أيضا من المناطق المثالية لقضاء عطلة من يومين، وفيها بحيرة هادئة وتسر الناظرين إليها.

8- “مارمارا أداسي”  Marmara Adası  وتعد من أكبر جزر بحر مارمارا، وفيها طبيعة نضرة، وتتميز بأشجار الزيتون والفستق وغيرهما.

9- “كاندرا بولغيسي”  Kandıra Bölgesi وهي منطقة واقعة بين ولاية كوجا إيلي وإسطنبول، وتتميز أيضا بشواطئها التي تشهد إقبالا من قبل الراغبين بالاستمتاع بالسباحة في الشواطئ الجميلة.

10- “أغفا” Ağva  وهي منطقة تعد أيضا من أشهر المناطق السياحية في السنوات الأخيرة، وكذلك تتميز بطبيعتها الخلابة، وبقربها من إسطنبول أيضا، كذلك تعد واحدة من المناطق التي يمكن لمن يرغب بقضاء عطلة نهاية الأسبوع وسط أجواء هادئة وشاعرية بزيارتها، إذ تتميز بأجواء الموسيقا وجلسات المسامرة في الليل، وتحت ضوء القمر.




المصدر: 10 مناطق للاسترخاء بالقرب من إسطنبول لا بد من زيارتها قبل انتهاء عطلة الصيف

انشر الموضوع