مايو 19, 2024

إياس العمر: كلنا شركاء
استهدفت كتائب الثوار في محافظة درعا، وللمرة الأولى منذ أشهر، اليوم الأحد (22 آب/أغسطس) عدداً من مواقع قوات النظام بعشرات الصواريخ والقذائف، وذلك رداً على استهداف تلك القوات لتجمع للنازحين جنوبي درعا البلد والذي أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة.
وقال الناشط أحمد المصري لـ “كلنا شركاء” إنه وبعد قصف قوات النظام للأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار في درعا البلد والسهول المحيطة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية وصواريخ أرض أرض من نوع “فيل”، رد الفوج الأول مدفعية على قوات النظام واستهدف مواقعها في حي السحاري بدرعا المحطة، مما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام، ومنهم “منذر شغلين”، وهو من عناصر الأمن العسكري من محافظة السويداء، كما أسفر القصف عن مقتل المحامي “بسام أبازيد” وإصابة عدد آخر من المدنيين بجروح.
وأضاف بأن الثوار، ومع ساعات الصباح الأولى، استهدفوا مواقع قوات النظام في (اللواء 12 – الفوج 175 – الفرقة الخامسة) بمدينة ازرع بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة، وأشار إلى أن النيران اندلعت داخل اللواء 12، وفرضت قوات النظام حظراً للتجوال في مدينة ازرع عقب الاستهداف، مع سماع أصوات سيارات الإسعاف.
كما استهدف الثوار مواقع قوات النظام في مدينة الشيخ مسكين وبلدة قرفا بالإضافة لحواجز قوات النظام على أوتوستراد دمشق – عمان، براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، بحسب المصري.
بدوره، قال مراسل الهيئة السورية للإعلام محمد الحريري لـ “كلنا شركاء” إن قوات النظام وعقب استهداف الثوار لمواقعها استهدفت عدداً من البلدات والمدن الخاضعة لسيطرة الثوار، ومنها (داعل – ابطع – بصر الحرير – الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار بدرعا البلد)، وقد أسفر القصف عن مقتل شاب في بلدة ابطع يدعى “محمد عدنان الحريري”، وإصابة أربعة آخرين جميعهم من المدنيين.
وأشار إلى أن الفوج الأول مدفعية نعى اثنين من مقاتليه قتلوا أثناء استهداف مواقع قوات النظام في اللواء 12 والفوج 175 وهما (ابراهيم القويدر – راضي الخطاب).

اقرأ:
3 أطفالٍ من عائلةٍ واحدةٍ ضحايا قصف قوات النظام مخيماً للنازحين بدرعا



المصدر: للمرة الأولى منذ أشهر… ثوار درعا يستهدفون قوات النظام بعشرات الصواريخ

انشر الموضوع