مصرع 15 شخصاً غرقاً بنهر الفرات في دير الزور بينهم 12 طفلاً

مصرع 15 شخصاً غرقاً بنهر الفرات في دير الزور بينهم 12 طفلاً

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة دير الزور عن حالات الغرق في نهر الفرات التي جرت منذ يوم الثلاثاء الماضي، إلى جانب العدد الإجمالي للحوادث بعد ارتفاع منسوبه.

أكد الدكتور فايز عباس، رئيس اللجنة، تسجيل 3 حالات غرق في اليوم السابق. الأولى كانت لطفلة تبلغ 12 عامًا من بلدة سويدان جزيرة، والثانية لشاب يبلغ 21 عامًا من مدينة العشارة، بينما الحالة الثالثة لشاب يبلغ 22 عامًا من قرية البوبدران في ناحية السوسة التابعة لمدينة البوكمال.

وأشار عباس إلى أن إجمالي حالات الغرق ارتفع إلى 22، مع تسجيل وفاة 15 شخصًا، بينهم 12 طفلًا.

نتج عن ارتفاع منسوب نهر الفرات انهيار عدد من الجسور الترابية، وغرق مساحات من الأراضي الزراعية، وتسجيل حالات نزوح.

كما كشف رئيس اللجنة عباس عن توقف 83 محطة مياه عن العمل، وتم إعادة 13 منها للخدمة، ورفع سواتر ترابية لحماية 57 محطة. وعادت محطة الفرات الكبرى للعمل بشكل كامل، وتوزعت 38 صهريجًا لتوصيل المياه لعدة مناطق في المحافظة، منها البوكمال، الشميطية، المسرب، صبيخان، بقرص، الصور، العشارة، الطوب، وغيرها.

ووفقًا لرئيس لجنة الطوارئ، بلغت مساحة الأراضي الزراعية المتضررة 16870 دونمًا، حيث كانت أعلى الخسائر في بلدات الخريطة، هجين، التبني، محيميدة.

كما نزحت أكثر من 2000 عائلة، وتم إيواء بعضها في مراكز خاصة، بينما انتقلت أخرى للإقامة مع أقاربهم، وبخاصة من حويجتي صكر وكاطع القريبة من المدينة.


اشترك بالإعلام الفوري بالاخبار الجديدة بالإيميل .. ضع بريدك