بمناسبة يوم الشجرة… غرس 850 شتلة حراجية في مواقع متعددة بدير الزور
نظمت دائرة الحراج في مديرية الزراعة بدير الزور فعالية بمناسبة عيد الشجرة تحت عنوان “غاباتنا ملحمة تروي تضحيات أبطالنا”، حيث تم غرس أشجار في موقع سد مسعود الحراجي بمشاركة جهات رسمية ومجتمعية. أوضح المهندس ياسر عبوش، عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة والري، أن هذه الفعالية تتماشى مع احتفالات التحرير وتشكل جزءاً من المبادرة الوطنية لزيادة المساحات الخضراء، وتهدف إلى إعادة تنمية الثروة الحراجية التي تضررت بسبب الجرائم السابقة. شاركت في الحملة مؤسسات عامة ومنظمات محلية في زراعة الشجيرات عند مداخل المدينة وفي الحدائق والأماكن العامة. تضمن النشاط زراعة 850 شتلة من أنواع متنوعة مثل الصنوبر والنخيل، وذلك في إطار خطة المحافظة لتعزيز الغطاء النباتي. يحتفل السوريون بعيد الشجرة في الخميس الأخير من شهر ديسمبر كل عام، حيث تجرى حملات واسعة للتشجير تهدف لتعزيز التوعية البيئية وزيادة المساحات الخضراء.













